Header Ads

مقال للتجريب فقط لا تدخل


 ظيرت المدرسة السموكية سنة 1912 في الواليات المتحدة االمريكية , ومف أشير روادىا )واطسون و سكينر و باف لوف ( و مف مرتكزاتيا التمركز حوؿ السموؾ مف خبلؿ عبلقتو بعمـ النفس و االعتماد عمى القياس التجريبي و عدـ االىتماـ بما ىو غير قابؿ لممبلحظة و القياس . أي تيتـ بالسموؾ الظاىر لممتعمـ عكس النظريات األخرى )النظرية البنائية (. مفاىيم النظرية : ًـ أي أف االنساف في معظـ أنماطو متعمـ سواء كاف َ - السموك م َع : ىو في الغالب مت ىذا السموؾ إيجابي أو سمبي و بالتالي يمكف لمطالب اكتساب السموؾ االيجابي و تصحيح و معالجة السمبي . - المثير واالستجابة : كؿ سموؾ لمطالب عبارة عف ردة فعؿ لمثير تعرض لو , أي أف كؿ تغير في السموؾ ىو نتيجة لمثير خارجي .

####SIKI####

ظيرت المدرسة السموكية سنة 1912 في الواليات المتحدة االمريكية , ومف أشير روادىا )واطسون و سكينر و باف لوف ( و مف مرتكزاتيا التمركز حوؿ السموؾ مف خبلؿ عبلقتو بعمـ النفس و االعتماد عمى القياس التجريبي و عدـ االىتماـ بما ىو غير قابؿ لممبلحظة و القياس . أي تيتـ بالسموؾ الظاىر لممتعمـ عكس النظريات األخرى )النظرية البنائية (. مفاىيم النظرية : ًـ أي أف االنساف في معظـ أنماطو متعمـ سواء كاف َ - السموك م َع : ىو في الغالب مت ىذا السموؾ إيجابي أو سمبي و بالتالي يمكف لمطالب اكتساب السموؾ االيجابي و تصحيح و معالجة السمبي . - المثير واالستجابة : كؿ سموؾ لمطالب عبارة عف ردة فعؿ لمثير تعرض لو , أي أف كؿ تغير في السموؾ ىو نتيجة لمثير خارجي .
####SIKI####

ظيرت المدرسة السموكية سنة 1912 في الواليات المتحدة االمريكية , ومف أشير روادىا )واطسون و سكينر و باف لوف ( و مف مرتكزاتيا التمركز حوؿ السموؾ مف خبلؿ عبلقتو بعمـ النفس و االعتماد عمى القياس التجريبي و عدـ االىتماـ بما ىو غير قابؿ لممبلحظة و القياس . أي تيتـ بالسموؾ الظاىر لممتعمـ عكس النظريات األخرى )النظرية البنائية (. مفاىيم النظرية : ًـ أي أف االنساف في معظـ أنماطو متعمـ سواء كاف َ - السموك م َع : ىو في الغالب مت ىذا السموؾ إيجابي أو سمبي و بالتالي يمكف لمطالب اكتساب السموؾ االيجابي و تصحيح و معالجة السمبي . - المثير واالستجابة : كؿ سموؾ لمطالب عبارة عف ردة فعؿ لمثير تعرض لو , أي أف كؿ تغير في السموؾ ىو نتيجة لمثير خارجي .

####SIKI####


ظيرت المدرسة السموكية سنة 1912 في الواليات المتحدة االمريكية , ومف أشير روادىا )واطسون و سكينر و باف لوف ( و مف مرتكزاتيا التمركز حوؿ السموؾ مف خبلؿ عبلقتو بعمـ النفس و االعتماد عمى القياس التجريبي و عدـ االىتماـ بما ىو غير قابؿ لممبلحظة و القياس . أي تيتـ بالسموؾ الظاىر لممتعمـ عكس النظريات األخرى )النظرية البنائية (. مفاىيم النظرية : ًـ أي أف االنساف في معظـ أنماطو متعمـ سواء كاف َ - السموك م َع : ىو في الغالب مت ىذا السموؾ إيجابي أو سمبي و بالتالي يمكف لمطالب اكتساب السموؾ االيجابي و تصحيح و معالجة السمبي . - المثير واالستجابة : كؿ سموؾ لمطالب عبارة عف ردة فعؿ لمثير تعرض لو , أي أف كؿ تغير في السموؾ ىو نتيجة لمثير خارجي .

####SIKI####


ظيرت المدرسة السموكية سنة 1912 في الواليات المتحدة االمريكية , ومف أشير روادىا )واطسون و سكينر و باف لوف ( و مف مرتكزاتيا التمركز حوؿ السموؾ مف خبلؿ عبلقتو بعمـ النفس و االعتماد عمى القياس التجريبي و عدـ االىتماـ بما ىو غير قابؿ لممبلحظة و القياس . أي تيتـ بالسموؾ الظاىر لممتعمـ عكس النظريات األخرى )النظرية البنائية (. مفاىيم النظرية : ًـ أي أف االنساف في معظـ أنماطو متعمـ سواء كاف َ - السموك م َع : ىو في الغالب مت ىذا السموؾ إيجابي أو سمبي و بالتالي يمكف لمطالب اكتساب السموؾ االيجابي و تصحيح و معالجة السمبي . - المثير واالستجابة : كؿ سموؾ لمطالب عبارة عف ردة فعؿ لمثير تعرض لو , أي أف كؿ تغير في السموؾ ىو نتيجة لمثير خارجي .

####SIKI####


ظيرت المدرسة السموكية سنة 1912 في الواليات المتحدة االمريكية , ومف أشير روادىا )واطسون و سكينر و باف لوف ( و مف مرتكزاتيا التمركز حوؿ السموؾ مف خبلؿ عبلقتو بعمـ النفس و االعتماد عمى القياس التجريبي و عدـ االىتماـ بما ىو غير قابؿ لممبلحظة و القياس . أي تيتـ بالسموؾ الظاىر لممتعمـ عكس النظريات األخرى )النظرية البنائية (. مفاىيم النظرية : ًـ أي أف االنساف في معظـ أنماطو متعمـ سواء كاف َ - السموك م َع : ىو في الغالب مت ىذا السموؾ إيجابي أو سمبي و بالتالي يمكف لمطالب اكتساب السموؾ االيجابي و تصحيح و معالجة السمبي . - المثير واالستجابة : كؿ سموؾ لمطالب عبارة عف ردة فعؿ لمثير تعرض لو , أي أف كؿ تغير في السموؾ ىو نتيجة لمثير خارجي .