مقال للتجريب فقط لا تدخل
ظيرت المدرسة السموكية سنة 1912 في الواليات المتحدة االمريكية , ومف
أشير روادىا )واطسون و سكينر و باف لوف ( و مف مرتكزاتيا التمركز حوؿ
السموؾ مف خبلؿ عبلقتو بعمـ النفس و االعتماد عمى القياس التجريبي و عدـ
االىتماـ بما ىو غير قابؿ لممبلحظة و القياس . أي تيتـ بالسموؾ الظاىر لممتعمـ
عكس النظريات األخرى )النظرية البنائية (.
مفاىيم النظرية :
ًـ أي أف االنساف في معظـ أنماطو متعمـ سواء كاف
َ - السموك م
َع
: ىو في الغالب مت
ىذا السموؾ إيجابي أو سمبي و بالتالي يمكف لمطالب اكتساب السموؾ االيجابي
و تصحيح و معالجة السمبي .
- المثير واالستجابة : كؿ سموؾ لمطالب عبارة عف ردة فعؿ لمثير تعرض لو , أي
أف كؿ تغير في السموؾ ىو نتيجة لمثير خارجي .
####SIKI####
ظيرت المدرسة السموكية سنة 1912 في الواليات المتحدة االمريكية , ومف أشير روادىا )واطسون و سكينر و باف لوف ( و مف مرتكزاتيا التمركز حوؿ السموؾ مف خبلؿ عبلقتو بعمـ النفس و االعتماد عمى القياس التجريبي و عدـ االىتماـ بما ىو غير قابؿ لممبلحظة و القياس . أي تيتـ بالسموؾ الظاىر لممتعمـ عكس النظريات األخرى )النظرية البنائية (. مفاىيم النظرية : ًـ أي أف االنساف في معظـ أنماطو متعمـ سواء كاف َ - السموك م َع : ىو في الغالب مت ىذا السموؾ إيجابي أو سمبي و بالتالي يمكف لمطالب اكتساب السموؾ االيجابي و تصحيح و معالجة السمبي . - المثير واالستجابة : كؿ سموؾ لمطالب عبارة عف ردة فعؿ لمثير تعرض لو , أي أف كؿ تغير في السموؾ ىو نتيجة لمثير خارجي .
####SIKI####
ظيرت المدرسة السموكية سنة 1912 في الواليات المتحدة االمريكية , ومف أشير روادىا )واطسون و سكينر و باف لوف ( و مف مرتكزاتيا التمركز حوؿ السموؾ مف خبلؿ عبلقتو بعمـ النفس و االعتماد عمى القياس التجريبي و عدـ االىتماـ بما ىو غير قابؿ لممبلحظة و القياس . أي تيتـ بالسموؾ الظاىر لممتعمـ عكس النظريات األخرى )النظرية البنائية (. مفاىيم النظرية : ًـ أي أف االنساف في معظـ أنماطو متعمـ سواء كاف َ - السموك م َع : ىو في الغالب مت ىذا السموؾ إيجابي أو سمبي و بالتالي يمكف لمطالب اكتساب السموؾ االيجابي و تصحيح و معالجة السمبي . - المثير واالستجابة : كؿ سموؾ لمطالب عبارة عف ردة فعؿ لمثير تعرض لو , أي أف كؿ تغير في السموؾ ىو نتيجة لمثير خارجي .
####SIKI####
ظيرت المدرسة السموكية سنة 1912 في الواليات المتحدة االمريكية , ومف أشير روادىا )واطسون و سكينر و باف لوف ( و مف مرتكزاتيا التمركز حوؿ السموؾ مف خبلؿ عبلقتو بعمـ النفس و االعتماد عمى القياس التجريبي و عدـ االىتماـ بما ىو غير قابؿ لممبلحظة و القياس . أي تيتـ بالسموؾ الظاىر لممتعمـ عكس النظريات األخرى )النظرية البنائية (. مفاىيم النظرية : ًـ أي أف االنساف في معظـ أنماطو متعمـ سواء كاف َ - السموك م َع : ىو في الغالب مت ىذا السموؾ إيجابي أو سمبي و بالتالي يمكف لمطالب اكتساب السموؾ االيجابي و تصحيح و معالجة السمبي . - المثير واالستجابة : كؿ سموؾ لمطالب عبارة عف ردة فعؿ لمثير تعرض لو , أي أف كؿ تغير في السموؾ ىو نتيجة لمثير خارجي .
####SIKI####
ظيرت المدرسة السموكية سنة 1912 في الواليات المتحدة االمريكية , ومف أشير روادىا )واطسون و سكينر و باف لوف ( و مف مرتكزاتيا التمركز حوؿ السموؾ مف خبلؿ عبلقتو بعمـ النفس و االعتماد عمى القياس التجريبي و عدـ االىتماـ بما ىو غير قابؿ لممبلحظة و القياس . أي تيتـ بالسموؾ الظاىر لممتعمـ عكس النظريات األخرى )النظرية البنائية (. مفاىيم النظرية : ًـ أي أف االنساف في معظـ أنماطو متعمـ سواء كاف َ - السموك م َع : ىو في الغالب مت ىذا السموؾ إيجابي أو سمبي و بالتالي يمكف لمطالب اكتساب السموؾ االيجابي و تصحيح و معالجة السمبي . - المثير واالستجابة : كؿ سموؾ لمطالب عبارة عف ردة فعؿ لمثير تعرض لو , أي أف كؿ تغير في السموؾ ىو نتيجة لمثير خارجي .
####SIKI####
ظيرت المدرسة السموكية سنة 1912 في الواليات المتحدة االمريكية , ومف أشير روادىا )واطسون و سكينر و باف لوف ( و مف مرتكزاتيا التمركز حوؿ السموؾ مف خبلؿ عبلقتو بعمـ النفس و االعتماد عمى القياس التجريبي و عدـ االىتماـ بما ىو غير قابؿ لممبلحظة و القياس . أي تيتـ بالسموؾ الظاىر لممتعمـ عكس النظريات األخرى )النظرية البنائية (. مفاىيم النظرية : ًـ أي أف االنساف في معظـ أنماطو متعمـ سواء كاف َ - السموك م َع : ىو في الغالب مت ىذا السموؾ إيجابي أو سمبي و بالتالي يمكف لمطالب اكتساب السموؾ االيجابي و تصحيح و معالجة السمبي . - المثير واالستجابة : كؿ سموؾ لمطالب عبارة عف ردة فعؿ لمثير تعرض لو , أي أف كؿ تغير في السموؾ ىو نتيجة لمثير خارجي .
Post a Comment